قائمة
Global Area: 652
Delete
Area: 662
Delete

"سجن وتعذيب السجناء السياسيين هو انتهاك صريح للقانون الإنساني الدولي. وتعمل إسرائيل على الإفلات من العقاب وتتصرف فوق القانون بدعم من ما يسمى الديمقراطية الغربية. هذه المهزلة يجب ان تتوقف مرة واحدة وإلى الأبد ".

يصادف يوم الاحد 17 نيسان، يوم الأسير الفلسطيني، اليوم الدولي للتضامن مع كل أولئك الفلسطينيين ضحايا سياسات الاعتقال والسجن الجماعي الإسرائيلي.

ويقبع حاليا 7000 سجين سياسي في السجون الإسرائيلية، معظمهم من نشطاء حقوق الإنسان منهم طلاب جامعات، صحفيين،و محاميين، وأي فلسطيني حاول مقاومة الاحتلال الإسرائيلي برمي حجراو قام بوضع تعليق على الفيسبوك.

وتشير التقديرات إلى أن إسرائيل قد احتجزت منذ العام 1967 حوالي800،000 اسير فلسطيني. ما يقرب من خمس السكان الفلسطينيين ، من ضمنهم 10،000 من الاناث. ويوجد حاليا حاليا في سجون الاحتلال 60 أسيرة .

ومنذ عام 2000، تم اعتقال 12،000 طفل الفلسطيني. وحاليا هناك 406 طفل في السجون الإسرائيلية، أصغرهم سنا يبلغ من العمر اثنتي عشر عاما. وفي كل عام تتم محاكمة 700 طفل تحت سن ال 18 في المحاكم العسكرية الإسرائيلية بالتهمة الأكثر شيوعا وهي إلقاء الحجارة والتي يعاقب عليها بموجب القانون العسكري الاسرائيلي التعسفي ، بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما. ويمنع المحامين او افراد الاسرى من حضور استجواب الاطفال.

وبالرغم انه بموجب القانون الدولي يحظر الاستخدام الممنهج للاعتقال الإداري، فما بالك باستخدامه كإجراء يصل إلى حد العقاب الجماعي ،الا انه يوجد اليوم في السجون الاسرائيلية 670 من السجناء المحتجزين رهن الاعتقال الإداري. وهذا يعني ان المعتقلون يحتجزون دون توجيه اي اتهام بحقهم و دون محاكمة، إلى أجل غير مسمى، حيث ان الاعتقال الإداري يمكن ان يتم تجديده لعدة مرات. وإذا تم تقديم المعتقلين الى المحاكمة فمحاكمتهم تتم بالمحاكم العسكرية التي تقوم بادنة 99٪ من الفلسطينيين الذين يمثلون أمامها.

وقد وثقت جماعات حقوق الإنسان العديد من الحالات التي يتعرض الأسرى الفلسطينيين والمعتقلين الإداريين، بما في ذلك النساء والأطفال لسوء المعاملة الجسدية، والتعذيب النفسي. وجميعهم يعانون من نقص في الرعاية الصحية والتعليم، وفي كثير من الحالات، يحرمون من الزيارات العائلية، خاصة وان السجون تقع ضمن الاراضي الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية، وغالبية الأسر تحتاج تصاريح للعبور إلى إسرائيل التي يتم رفض اعطاءها في العادة.

ومنذ تشرين اول الماضي وعودة الانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي شهد الفلسطينيون منذ تلك الفترة تصعيدا في عمليات هدم المنازل ومصادرة الأراضي والقتل شبه اليومي للفلسطينيين ، فقد صعدت اسرائيل عمليات الاعتقال التعسفي. كما قام جنود الاحتلال بإجراء مداهمات مسلحة عنيفة في جوف الليل في المدن والقرى الفلسطينية ونهبوا المنازل واعتقلوا العشرات من الشبان الفلسطينيين بلا اي مبرر.

هذا السجن الجماعي للفلسطينيين هو جزء لا يتجزأ من الاحتلال العنيف المستمر الذي ينتهك حقوق الإنسان الأساسية ويتعارض مع القانون الدولي. وان اظهار التضامن مع الأسرى الفلسطينيين يساعد في محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها لحقوق الإنسان واستمرارها بالاحتلال العنيف الذي يمزق نسيج الحياة الفلسطينية عن بعضها البعض.

Delete

سفارة فلسطين في المملكة المتحدة: تقيم معرض الربيع لدعم بناء اول قسم لعلاج السرطان لاطفال غزة

اقامت سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة بالتعاون مع الجالية الفلسطينية هناك، معرض الربيع الذي عاد جزء من ريعه لبناء اول قسم لعلاج امراض الدم والسرطان في غزة. وضم المعرض مختلف الحرف اليدوية والصناعات التقليدية الفلسطينية ، الحديث منها والقديم.

هذا وتم افتتاح المعرض، الذي استمر يومين، يوم الجمعة الماضي في مبنى غرفة التجارة والصناعة العربية البريطانية وافتتح، سعادة السفير أ.د. مانويل حساسيان، المعرض بكلمة القاها شكر فيها الحضور وشكر غرفة التجارة والصناعة العربية البريطانية على تقديمها المبنى للمعرض حيث اشاد بدعم الغرفة للسفارة في كل المناسبات كما شكر د. افنان الشعيبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية على دعمها المتواصل لنا. وحث الحضور على الشراء لتقديم الدعم لبناء اول قسم لعلاج سرطان الاطفال في غزة.

بدورها شكرت د. افنان الشعيبي الحضور واضافات بان الغرفة هي بيت العرب وبيت الفلسطينيين بالذات وتمنت ان ينجح المعرض في جمع مبلغ كبير لان الهدف من اقامته هدف سامي.

وختمت السيدة نادية مكاوي ، من جمعية إغاثة أطفال فلسطين القائمة على بناء قسم الاطفال، جميع من ساهم في المعرض سواء بالمشاركة فيه او بالشراء منه وقدمت موجزا عن الجمعية وعن قسم الاطفال العلاجي الذي سيتم بناءه في غزة.

انتهى،،

Delete

Click me to edit me.

:حجم الخط

اتبعناعلى:

Global Area: 654
Delete

السفير

Global Area: 655
Delete
Global Area: 656
Add
Edit
Delete

Events

Global Area: 657